رئيس التحرير : مشعل العريفي

أحدهما سعودي .. الكشف عن أكبر صندوقين تحقيقاً للربح من اكتتاب "أوبر"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : ذكرت شبكة CNN أنه من المتوقع أن يؤدي الاكتتاب العام لشركة "أوبر" تكنولوجيز، إلى كثير من التغيرات المثيرة في "وادي السيليكون" بالولايات المتحدة، لكن قد يكون المستثمرون الأجانب ضمن أكبر الرابحين بفضل قرارات الاستثمار المحددة بدقة على الشركة، التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا مقرا لها.
ويأتي على رأس الرابحين، مجموعة "سوفت بنك" اليابانية، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي ، حيث من المتوقع أن تربح المؤسستان مليارات الدولارات، إذا تم إدراج سوق أسهم "أوبر" وفقا للخطة.
الداعمان الرئيسيان لصندوق "رؤية سوفت بنك"
ويعتبر "سوفت بنك" والصندوق السيادي السعودي، الداعمان الرئيسيان لصندوق "رؤية سوفت بنك"، أكبر مساهم في "أوبر" بحصة 16.3٪، فيما يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة مباشرة تبلغ 5.3٪.
وقال دانييل آيفس، المدير العام لقسم أبحاث الأسهم في شركة "Wedbush Securities"، إن الطرح الأولي لأسهم "أوبر" سيمنح "سوفت بنك" الصندوق السيادي السعودي، المزيد من الزخم في هذه الأنواع من الاستثمارات.
وضخَّ صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة ،استثمارات في "أوبر" بقيمة 3.5 مليار دولار في يونيو 2016، ولديه مقعد في مجلس إدارة الشركة يشغله العضو المنتدب ياسر الرميان.

arrow up